تناول يوميا الأوميجا 3 !

 

الأوميجا 3 تقي المخ من الشيخوخة وتحافظ علي صحة القلب وفوائد أخري كثيرة :

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن نقص مستويات الأحماض الدهنية “أوميجا 3″ بالدم قد يؤدى إلى إحداث مشاكل ضعف وتدهور الذاكرة، وذلك حسبما صدر هذا العام من الأكاديمية الأمريكية لأمراض الأعصاب.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول الأطعمة المحتوية على الأوميجا 3 يعزز ويقوى من الذاكرة، ويقي من الإصابة بشيخوخة المخ، وقلة الحجم الإجمالي له، والتي تحدث عند نقص الأوميجا 3

وشملت الدراسة التي أجراها باحثون بجامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس حوالي 1575 شخصا، متوسط أعمارهم حوالى 67 عاما، وقاموا بحساب وظائف المخ الخاصة بهم، ومستوى الأوميجا 3 داخل كرات الدم الحمراء، والعديد من القياسات الطبية.

وخلصت الدراسة إلى أن الأشخاص الدين يمتلكون مستويات منخفضة من أحماض الأوميجا كانت أحجام المخ لديهم أصغر مقارنة بالأشخاص الذين يملكون مستويات طبيعية من هذا الحمض الدهنى، كما قلت عندهم وظائف الذاكرة وتدهورت مهارات التفكير بشكل كبير.

وإليكم بعض فوائد الأوميجا 3

· ‎تعالج الدهون الثلاثية والكولسترول السيئ .

· ‎تقوي القلب والشرايين وتقلل من فرصة تجلط الدم .

· ‎تحسن الأداء الوظيفي للمخ وتساعد في تقويه الذاكرة والتركيز ومحاربة النسيان

· تعالج الأكتئاب والضغوط النفسية (بحث كندي جديد)

· ‎تساعد في علاج ألام والتهابات المفاصل والعظام والروماتيزم

· ‎تساعد في تحسين قوة الأبصار.

· ‎تساعد في تقوية الجهاز المناعي

· ‎تساعد في تنظيم السكر بالدم عند مرضي السكر.

· ‎تعالج وتمنع تساقط الشعر وتمنحه لمعانا وحيوية.

· ‎تحارب سرطان البروستاتا والقولون.

دعونا نقول علميا أن الأوميجا 3 هبة من الله للإنسان فلنحرص علي تناولها يوميا مع الإكثار من أكل الأسماك والأطعمة الأخري الغنية بها و أشهرها:

زيت الزيتون ، زيت الكانولا ، زيت عباد الشمس، زيت الفول السوداني ، زيت الذرة ، الأفوكادو ،المكسرات وأهمها الجوز واللوز والبندق ، وبذرة الكتان وزيت بذرة الكتان