خمس طرق طبيعية للتخلص من الهالات السوداء وإنتفاخ العين

إذا وجدت نفسك تنفق كثيراً وكثيراً من المال في شراء كريمات لإخفاء العيوب تحت العين و لعلاجها ، فيجب عليك أن تبحث عن السبب. سبب الدوائر السوداء والعيون المنتفخة يمكن أن تتراوح من مشاكل الغدة الدرقية والحساسية الغذائية. وهنا بعض الحلول للأسباب الخمسة المشتركة:

1. تخلص من السموم في النظام الغذائي:

كثيرون منا يميلون إلى استهلاك نفس الطعام يوم بعد يوم وهذا قد يؤدي الجسم إلى التعود لبعض الأطعمة، والتي يمكن أن تؤدي إلى أعراض مثل عسر الهضم. واحدة من علامات هذا هو الإحساس العام بالإنتفاخ وزيادة احتباس الماء أو الدوائر السوداء تحت العينين.

لتحديد إذا كانت هذه هي المشكلة ، أزل الأطعمة الأكثر شيوعا للحساسية، بما في ذلك السكر والألبان والخميرة، والفول السوداني والذرة وفول الصويا، واللحوم الحمراء، والحبوب التي تحتوي على الغلوتين (العلس، القمح والجاودار، كاموت) والحمضيات و الكافيين، من النظام الغذائي الخاص بك لمدة أسبوعين. بعد أسبوعين يمكنك أن تبدأ في إضافة واحد واحد في اليوم لاختبار رد فعلك على ذلك. إذا كانت الأعراض تعود، وانت تعرف أنه ينبغي استبعاد المواد الغذائية ولا سيما من نظامك الغذائي اليومي.

2. النوم:

قلة النوم يمكن أن يكون لها عواقب مزعجة على تكوين الجسم، والقدرة على وظيفة ومظهر الوجه بشكل عام. أثناء النوم (أو فترات طويلة من الاستلقاء)، يوجه السائل الأنسجة من دمائنا ويدخل أنسجة الجسم. وعندما نبدأ يومنا في الصباح يرجع السائل الأنسجة مرة أخرى إلى الأوعية اللمفاوية، وإلى الدورة الدموية . وهذا هو السبب أن وجهك قد يبدو منتفخا قليلا عندما تستيقظ.

عندما لم نحصل على قسط كاف من النوم، توقف هذه العملية، والسوائل تعلق في الأنسجة – وتؤدي إلى الشكل المنتفخ . أيضاً ، ليلة بلا نوم تجعل البشرة تبدو شاحبة والأوعية الدموية أكثر وضوحا، واعطاء مظهر الهالات السوداء.

3. فحص الغدة الدرقية:

إذا كان لديك عيون منتفخة و أيضا عدم القدرة على التركيز، وفقدان الوزن، وفقدان الشعر والتعب الذي لا يتزعزع، قد ترغب أن في معرفة الحالة الصحية للغدة الدرقية. المرضى الذين يعانون من مستويات منخفضة في الغدة الدرقية غالبا يعانون إنتفاخ الجفون.

4. الحديد و B12:

وهناك سبب آخر يؤدي إلى الدوائر السوداء تحت العين وهو إنخفاض الحديد و فيتامين B12. عند فحص الدم يجب أن تكون نتيجة فيتامين B12 ٦٠٠ أو أعلى، و الحديد يجب أن يكون ٧٠ أو أعلى.

5. تجمل بفيتامين ك (K):

فيتامين ك، يوجد في الكبده، والقرنبيط والبروكولي والخضار الأخضر والجزر، والسبانخ، والفراولة. الطعام الغني بفيتامين ك تساعد على تخفيف الدوائر تحت العين. لهذا السبب كثيرا من كريمات العين تحتوي أيضا على فيتامين K وفيتامين A . وأخيرا، تأكد من أن تأخذ حبة يومية من الفيتامينات المتعددة (multi-vitamin) التي تضم جرعة يومية من فيتامين K لصحة أفضل.